Monday, October 19, 2020

كيف تتم عملية تسليك المجاري

 




ما هي أسباب انسداد المجاري والصرف الصحي ؟

خلال هذا المقال سنعرف أكثر عن كيف تتم عملية تسليك المجاري ولكن لابد أن نعرف أن هناك أسباب عديدة انسداد أنبوب التصريف، ومنها:

     عند غسل الأطباق وتنظيف المطبخ، بواقي الطعام تبقى في الحوض، وهو السبب الرئيسي انسداد مجاري المطبخ.

     يتسبب الشعر الذي يسقط في الحمام والحوض في تكوين كتلة تمنع الماء من التدفق إلى الأنابيب.

     سوف يتراكم الغبار وبعض المواد العضوية (مثل الزيت والحطام المستخدم) عند تنظيف المطبخ والحمام في المرحاض في السباكة، وهو العامل الرئيسي الذي يتسبب في ضيق تدفق المياه ويسبب مشاكل انسداد.

كيف تتم عملية تسليك المجاري بسهولة ؟

الطريقة الأولى: هي الطريقة الشائعة لتنظيف الأحواض والمسابح، حيث يمكنك شراء أدوات تسليك خاصة لتسليك الصرف واستخدام الجزء السفلي من الأداة لوضعه في أنبوب الصرف، ثم إمساك الجزء العلوي والضغط عدة مرات، بضع دقائق ثم حرر البالوعة في بضع دقائق، هذه الطريقة بسيطة وسهلة، ويمكن شراء الأداة من أي مكان حيث أنها متوفرة في جميع المتاجر والأسواق وهي سهلة الاستخدام.

 والطريقة الثانية: هي استخدام الحمض، حيث يمكن لهذا المنتج تفريغ أصعب الكتل بشكل فعال في المصارف والمسابح، ما عليك سوى استخدام ربع لتر من الحمض، ثم ضعه في المجاري أو  ووضعه لمدة 15 دقيقة، وانتظار النتيجة، حيث أن هذه المادة  تفصل بين جميع الأطعمة والمواد الصلبة، و تعتبر هذه المادة أيضًا من المواد التي تسبب الحرق للجلد، لذا توخ الحذر عند استخدامها لتفادي التلف، كما أنها قوية جدًا أثناء عملية الغسيل.

 

ما هي الطرق الطبيعية لتصريف المجاري المسدودة ؟

كيف تتم عملية تسليك المجاري  يعتبر هذا السؤال أكثر الأسئلة التي يبحث عنها ربات البيوت، ولكن الآن عند انسداد  المجاري في منزلك، هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكن أن تكون مفيدة لك، حيث يمكن استخدام هذه المواد في أي منزل ولن تكون معرضة لخطر الاستخدام أو تسبب للناس من حولك مخاطر خطيرة، وهذه المواد هي كالتالي:

     استخدام بيكربونات الصوديوم وهذه المادة مفيدة جدًا لتصريف الأحواض والبرك، وتعمل بسرعة، حيث يجب على كل فرد وضع ما يكفي من الصودا في المجاري وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

     استخدام الخل: وذلك عن طريق وضع  نصف كوب من الخل الخام ثم قم بتغطية البالوعة يتطهر العديد من الفقاعات البيضاء، مما يدل على أنها تفاعلت مع المادة، وبعد ذلك  صب وعاء من الماء المغلي.

     استخدم الملح الخام لأنه سيفصل الدهون ويكسر أي عوائق في الوعاء أو السيفون، كل ما عليك فعله هو وضع نصف كوب من الملح الخام في الوعاء وإضافة لتر من الماء المغلي.

 

كيف تتم عملية تسليك المجاري في الحمام ؟

 

 

توجد طرق عديدة لتسليك المجاري  في الحمام، يمكن استخدام المواد الطبيعية من هذه الطرق للتخلص من مشاكل انسداد قنوات الحمام والمواد الكيماوية ، ولكن يجب أن تكون هذه المواد آمنة حتى لا تؤثر على صحة أصحاب المنزل، ومن هذه الطرق :

       ويمكنك استخدام  كوب من البيكربونات في مرحاض جاف، حيث يدخل البيكربونات إلى المجاري، ثم يغلي الماء، وبعد ذلك  صب الماء المغلي في الحمام، وانتظر بضع دقائق، ثم اسكب كوبًا آخر من صودا الخبز وكوبًا من الخل الأبيض، ثم ضع سدادة التصريف، وبعد ذلك ستكون هناك فقاعات فلا داعي للقلق ، لأنها تساعد لتنظيف مجاري الحمام، و يجب تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الشهر لتجنب إعادة انسداد  المجاري.

     يستخدم سلك تسليم المجاري أيضًا للمساعدة في تسليك المجاري، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر اقتصادا، حيث ضع السلك في عين البركة واضغط على السلك لبضع دقائق لاستخدامه.

       يمكن استخدام الملح مع الماء المغلي، و صبها في الحوض لأن الماء الساخن يذيب الشحوم والأوساخ، مما يساعد في عملية التسليك.

 

كيف تتم عملية تسليك المجاري بالكيماويات ؟

 

 يجب أن تكون حذرًا عند استخدام هذه المنتجات، وصبها مباشرة في المجاري وتركها لفترة كافية، حيث من خلالها يمكن التخلص من الأوساخ والشحوم التي تسد المجاري،  وتساعد هذه المواد في إزالة الروائح الكريهة والبكتيريا من المجاري، وتساعد في تصريف المجاري،  لذلك يجب التعامل مع هذه المواد الكيميائية بحذر ، لأن بعض هذه المنتجات غير صحية للإنسان، و يجب الحفاظ على المواد الخطرة بعيدة كل البعد عن الأطفال، ولكن بالرغم من أنه في منتهى الخطورة  مركب ذو كفاءة كبيرة في إذابة وفصل المواد الصلبة، ومن هذه  المواد الأحماض والمواد الكيماوية الأخرى.

 

كيفية تتم عملية  تسليك مجاري الحمام بالأسيد  ؟

 

يعتبر عملية تسليك مجاري المرحاض بالحمض حلاً من أجل  انسداد مجاري المرحاض، خاصة إن الطريقة السابقة  واستخدامها في التعامل مع انسداد مجاري المرحاض  تعمل على تقليل مشكلة الروائح الكريهة، كما أنها  يمكن أن تسبب الرائحة حشرات مزعجة مثل الصراصير والنمل ، لكن الكثير منا لا يعرف ما هو الحمض وما هي طريقته؟ حيث أن الحمض ماء قابل للاشتعال،  يمكن أن تحل مشكلة  الصرف بشكل فعال، و طريقة الاستخدام هي سكبه في مصرف الحمام المسدود وتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعد ذلك ستجد أن  هذا الحمض لديه قدرة كبيرة على فصل المخلفات الصلبة والدهون، ولكن سيتم تحذيرك من ملامسة بشرتك لأنها مادة أكالة ويسبب حروقا في الجلد.

 

كيف تتم عملية تسليك المجاري في المطبخ ؟

 

 سنناقش بالتفصيل كيفية تسليك حوض المطبخ في هذه الفقرة:

     يمكن تصريف المياه  في الحوض عن طريق نقلها إلى وعاء خارجي.

     قم بعمل مركب منزلي يمكن من خلاله تسليك المجاري، وهو عبارة عن  (خل أبيض + عصير ليمون + صودا + ملح) .

     ضعي طبق فيه صودا الخبز  والملح في مكان خروج الماء ثم أضيفي الخل.

     اترك الخليط لمدة 15 دقيقة.

     استخدم ضاغط الحوض لأعلى ولأسفل مرة أخرى.

     صب الماء في الوعاء لمدة 5 دقائق لتصريف كل الغبار والعوالق، ثم افتح البالوعة.

 

ما هي النصائح لمنع انسداد المجاري ؟

بعد معرفة كيف تتم عملية تسليك المجاري لابد أن تدرك النصائح الخاصة بتسليك المجاري وهي كالتالي :

 

     لا تصب الزيت  في الحوض أو الحمام: صب جميع أنواع زيت الشعر وزيت الطعام سيكون له تأثير سلبي على أنابيب الصرف الصحي، لذلك يوصى بتجنب سكب زيت الشعر عند الاستحمام أو الغسيل أمور.

     لا تقم بإلقاء الأكياس البلاستيكية على الأرض أو في البالوعة، حيث يمكن أن يتسبب إلقاء  الأكياس البلاستيكية في سلة المهملات في حدوث مشكلات خطيرة.

      يجب على سيدة المنزل توخي الحذر الشديد عند غسل الصحون و السلطانيات ، كما يجب الحرص على عدم التخلص من فضلات الطعام في الحوض.

     فتات الطعام عند غسل الأطباق، وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لانسداد الأنابيب، لذلك يجب التخلص منه في القمامة .

     لم تدرك سيدة المنزل أن الدهون الموجودة في الأوعية والأواني من أكثر أسباب الانسداد شيوعاً، لذلك لا يجب أن تتركه، يجب التخلص منها وغسل الأحواض بشكل مستمر.

     يجب على أصحاب المنازل الانتباه دائمًا إلى بالوعات المطابخ والحمامات المغلقة والتأكد من إغلاقها بشكل صحيح، لتجنب وقوع فيه أي أكياس أو ورق يمكن أن يسبب مشاكل انسداد بمرور الوقت

      عليك الانتباه إلى غطاء البالوعات.

  ذات صلة 

شركة تسليك مجاري بالرياض

تسليك مجاري بالضغط

تسليك مجاري الصرف الصحي


شركة مكافحة حشرات بالرياض

  ماذا يعرف عن شركة مكافحة الحشرات بالرياض؟ تعد شركة مكافحة الحشرات بالرياض من ضمن أفضل الشركات التي قامت بالتخصص في مكافحة انتشار الحشرات...